الثلاثاء، 24 أبريل 2018


الزبدة _ أضواء الدخيل

السر في الجاذبية الطبيعية أن تنمي حبك للعالم, ويجب أن تضبط نفسك, وتترفع عن الدناءة ونزوق الطبع, وتترفع عن الحنق والحقد, وعن كل النقائض. نم في نفسك التعاطف والكرم وكن مستعدا دائما لتمد يد العون لمن يحتاجها.
"أضوى الدخيل"


      هذا الكتاب اللطيف الذي لا يحتمل كتابة ملخص أو قراءه عنه لأنه عبارة عن خلاصة 300 كتاب في مجالي علم النفس والأعمال التجارية, يتميز بجوانب تحفيزية وإرشادية تعين القارئ على تقويم سلوكياته ورفع مستوى أهدافه, مهاراته وطموحاته في الحياة .
          الكتاب يحمل بين صفحاته روح الكاتبة الخفيفة المصممة لتحقيق غاياتها وفق خطة مدروسة ومعتنى بها يتميز بأنه خلاصة "الخلاصة" فكل ما كتب ينم عن شخصية بعيدة النظر, طريقتها في تنظيم واستعراض الافكار وترابطها ملفته فعلى على الرغم من صغر سنها الا ان ما قراته ينم عن شخصية تحمل رؤية عميقة, متوازنة, رزينة وتوجهات حياتية واضحة .
          الكتاب أنصح به كل امرأة ورجل أعمال, موظف, طالب, خريج , ربة منزل فهو يطوي بين صفحاته على سلسة مترابطة لكل تائه يحتاج مرشد ولا يجده فيمكن أن يكون البداية .. اترككم مع مقتطفات من "الزبدة" للكاتبة أضوى الدخيل :


الوقت هو رأس المال الوحيد الذي يملكه أي إنسان, وهو الشيء الوحيد الذي لا يمكنه تحمل خسارته.

يتفاوت مستوى أداء الناس تبعاً لتوقعات من حولهم, فإذا توقعت منهم أداً متوسطاً, فهذا ما ستحصل دائما عليه.

التفاني هو أن تجعل الضوء الذي يصدر من نهاية النفق المظلم نصب عينيك . وأن تغض البصر عن المشة التي تصاحب الظلام الدامس.

إن كل ما ينطق به لسانك يؤثر على تفكيرك. ما يدور داخل عقلك سيؤثر على أفعالك.

الشغف سبب أساسي لحياة مليئة بالسعادة وبالرضى عن النفس.

إن حدث وتحريت عن مجال ما وشعرت بعدم الراحة. فالحل بسيط: لا تستمر فيه. عليك أن تحب العمل قبل القيام به لأنه سيأخذ من وقتك وجهدك ومتعتك.






هناك تعليق واحد:

  1. titanium tube | baojititanium.blogspot.com
    My son is 대전광역 출장마사지 very fond of 보령 출장마사지 playing table titanium wire games. I've never played poker with a 제주 출장안마 real poker player before, 출장마사지 but I did

    ردحذف