السبت، 18 ديسمبر 2010

سحر اليقين

لقد صرح بارسيلبزيس الفيزيائي العظيم :"إن النفس البشرية من العظم بما لا يمكن إنسانا من التعبير عنها".
من المهم أن تعرف بالضبط ما تريده في الحياة ؟
فالقوة الإبداعية تنشأ فقط عند وضوح الفكرة بشكل كامل , أو عندما تكتمل تماما الصورة الذهنية , أو عندما يستطيع الخيال تصور طموحاتنا ونرى في عقلنا صورة الشئ الذي نرغب به .
فلتؤمن فقط بقدرتك على تحقيق شئ ما وسوف تحققه .
قال الراحل جورج راسل :(إننا نتحول إلى ما نتأمله) , إنها قوة اليقين هي التي تحرك وحدها تلك القوى الداخلية التي تضيف من خلالها قيمة إضافية لحياتك .
هناك ملكة كامنة بكل نفس بشرية , سواء كانت متشكلة أم لا, والتي تمكن ذاك الفرد بعينه من النجاح إذا ما كانت رغبته في النجاح ماثله بالوعي , إذا ما استطعنا فهم عقل الإنسان على النحو الصحيح لن يضحى شئ مستحيل لنا على وجه الأرض .ومن خلال الإيمان ينتعش الخيال ويأخذ شكله النهائي , حيث أن كل شئ في واقع الأمر يفسد كماله . لابد أن يعزز الأيمان الخيال , فالأيمان يوطد الإرادة .

إن تكرار نفس الترتيل , نفس الرقى , نفس التأكيد هو ما يؤدي إلى اليقين . و فور تحول هذا الذي آمنت به إلى معتقد راسخ , تبدأ الأشياء في التحقق. لأن لديك قوى كامنة ستهب لمساعدتك فقط إذا آمنت بها واستدعيتها للعمل .
سيكولوجية الإيحاء سلاح مروع في يدي أي إنسان يعرف كيفية استخدامها,إننا نرى القوة الهائلة لتكرار الفكرة , بمثابة القائد الذي تمتثل لأوامره .
عندما ندرك أن العقل الباطن مرهف الحس إلى الحد الذي يجعله يعمل بدقة على تجسيد الإيحاء الذي تأثر به أيما تأثر , فأننا عندئذ نحظى بفهم أفضل لضرورة التركيز والتكرار المستمر والإيحاء.
مستقبل العالم سيتولد من مخ إنسان هذا ما قاله العالم "شارل فوربير" , ويقول الكاتب : لكي تتحول إلى الشخص الذي تحلم به فأنت تخلق صورة ذهنية لذاتك الجديدة كما تراها , وإذا ثابرت على الإبقاء على هذه الصورة فسيأتي اليوم الذي تصبح فيه ذلك الشخص في الواقع ,إذن فالصورة الذهنية تمتلك المقدرة على تحقيق الرغبات .
وكلما كانت الرغبة متقدة وملحة عمل ذلك ببلوغ ذروتها.في في الواقع عليك أن تكون شخص لا يقهر . فليس هناك من استطاع هزيمة العزيمة القوية . حتى أقوى الأشياء يقف مكتوف الأيدي أمام مثل هذه الإرادة .
ليت اليقين يجد طريقه إلى قلبك فكل الأشياء مسخره لمن أيقن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق